الجمعة 5 يوليو 2024 | 04:42 م

وزير التعليم العالي: انضمام الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا لمنصة "ادرس في مصر"

شارك الان

عقد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعًا مع الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بحضور الدكتور شريف صالح، رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، وذلك في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

أكد الدكتور عاشور في بداية اللقاء على أهمية تعزيز التعاون بين المؤسسات التعليمية المصرية والإدارة العامة لشئون الطلاب الوافدين، مشددًا على ضرورة الانضمام لمنصة "ادرس في مصر"،وأوضح أن الهدف من ذلك هو عرض البرامج الدراسية الحديثة والمتميزة لجذب الطلاب الوافدين من مختلف أنحاء العالم للدراسة في مصر.

 تسهيلات للطلاب الوافدين 

وأشار الوزير إلى توفير كافة التيسيرات للطلاب الوافدين، بالإضافة إلى تكثيف التعاون مع المكاتب والمراكز الثقافية المصرية بالخارج،وتهدف هذه الجهود إلى وضع المؤسسات التعليمية والبحثية المصرية في مصاف نظيرتها الدولية، وجعل مصر مركزًا إقليميًا ودوليًا لجذب الطلاب الوافدين، مما يساهم في تطوير العملية التعليمية وزيادة القدرة التنافسية الدولية للتعليم المصري.

 خدمات تعليمية متميزة 

وشدد الدكتور عاشور على التزام مصر بتقديم خدمات تعليمية متميزة وإقامة معيشية مناسبة للطلاب الوافدين، مؤكدًا أن هؤلاء الطلاب يمثلون جسرًا للتواصل الثقافي وسفراء لمصر في بلادهم. وأضاف أن الوزارة ستواصل جهودها في تسهيل إجراءات التقديم والتسجيل لهؤلاء الطلاب عبر منصة "ادرس في مصر"، لدعم جهود الدولة في أن تكون وجهة تعليمية رائدة في إفريقيا والشرق الأوسط.

من جانبه، قدم الدكتور إسماعيل عبدالغفار التهنئة للدكتور أيمن عاشور على تجديد الثقة فيه من القيادة السياسية، معربًا عن تمنياته بتحقيق مزيد من النجاح في الفترة المقبلة. واتفق الجانبان خلال اللقاء على انضمام الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لمنصة "ادرس في مصر"، لتمكين الطلاب الوافدين الراغبين في الدراسة بالأكاديمية من التقديم عبر المنصة.

كما تم بحث سبل زيادة التعاون المشترك بين الأكاديمية ومختلف المؤسسات الأكاديمية والبحثية، بهدف تحسين جودة الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب.

 رابط منصة "ادرس في مصر" 

يمكن للطلاب الوافدين الدخول على منصة "ادرس في مصر" من خلال الرابط التالي: https://admission.study-in-egypt.gov.eg/

حيث حضر اللقاء من جانب الأكاديمية، الدكتورة نيفين الصغير عميد كلية الإدارة والتكنولوجيا فرع العلمين والدكتور عصام خضر عميد القبول والتسجيل.